- إنشاء نظم إدارة الجودة للتأكد من مستوى خدمة المقاولين في عقود الصيانة المبنية على الأداء.
- مراقبة أداء المقاولين في عقود الصيانة المبنية على الأداء.
- القيام بتحسين معايير كفاءة الإدارة والإشراف (معيار التخطيط، مراقبة سير العمل، والتقدم المحرز على جميع مستويات أنشطة فريق إدارة المقاولين).
- تحسين جودة ودقة تقييم الموارد وتوزيعها.
- تحسين العمليات والأنظمة المستخدمة من قبل المقاولين والتأكد من أنها تركز وتعتمد على نتائج الخدمة المنصوص عليها في مواصفات عقود الصيانة المبنية على الأداء.
- إجراء تحليل للتوجهات والأسباب الجذرية للمشاكل لعقود الصيانة المبنية على الأداء البالغ عددها 62 عقدًا لفهم كيفية تحسين الأداء وتحديد المشكلات والحد من تكرارها من خلال عقد ورش عمل وجلسات توعوية على مستوى المملكة.
- إدارة فريق التفتيش والإشراف بشكل يومي وعلى مدار الساعة.